الرائدة في صحافة الموبايل

عبد اللطيف ميراوي يقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات تابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط 

في إطار الدخول الجامعي الحالي 2022-2023، والوقوف على أهمية المشاريع التي تزخر بها جامعة محمد الخامس بالرباط، نظمت الجامعة زيارات ميدانية للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميرواي، يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022، وقد كان السيد رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، الأستاذ محمد غاشي في استقباله بمعية رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة، ونواب ومستشاري الرئيس ومسؤولين آخرين من الجامعة.

بحيث زار السيد الوزير في البداية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، والفضاء المخصص لمشروع «Code 212» المتواجد بمدينة العرفان، وهو مشروع مبرمج في إطار المخطط الوطني «PACTE ESRI 2030″، بحيث يعتبر شبكة «فعلية وافتراضية”، وهو مفهوم تكوين الجيل جديد، الذي يهدف إلى تحفيز المواهب، والسماح للطلاب باكتساب أسس متينة في المهن الرقمية، أيضا هو مفهوم مرن ومنفتح على العالم المهني، والذي يقدم تكوينا معتمدًا، بحيث سيسمح للشباب الاندماج في المهن المستقبلية التي يحتاجها المغرب.

وقد زار أيضا السيد الوزير “قطب الابتكار” و “مركز ريادة الأعمال ” اللذان يمثلان فضائيين رئيسيين تتموقع من خلالهما جامعة محمد الخامس كجامعة ريادية من خلال إنتاج الابتكار ومخرجات البحث العلمي. وللإشارة فإن جامعة محمد الخامس بالرباط تعتبر رائدة في مجال البحث العلمي والابتكار بحيث تحتل المرتبة الأولى وطنيا، وتتصدر المراتب الأولى وطنيا في أغلب التصنيفات العالمية.

كما زار الوفد الوزاري “قطب الحياة الطلابية”، الذي يدعم مستوى الطلبة من حيث المهارات الحياتية والناعمة، أيضا “مركز التشغيل” الذي يعتبر جسر للتواصل بين الجامعة والمقاولة بغيت خلق فرص الشغل والتدريب لخريجي وطلبة جامعة محمد الخامس. 

 وبالمناسبة نوه السيد الوزير بالعمل الجيد والمجهودات المبذولة من طرف الجامعة لتنزيل وتفعيل المشاريع المبرمجة في إطار تطوير الجامعة المغربية وتنمية البلاد تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وايده.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد