الرائدة في صحافة الموبايل

عروش الشاوية “برشيد ” تحتضن النسخة الثالثة للمعرض الدولي للحبوب والقطاني

نادية الصبار – دنا بريس

تحتضن عروس الشاوية برشيد المعرض الدولي للحبوب والقطاني في نسخته الثالثة، تحت شعار: “الحبوب والقطاني ورهان تأمين السيادة الغذائية”، الممتد من يوم 3 إلى 6 نونبر 2022.

تنظم المعرض جمعية المعرض الدولي للحبوب والقطاني بشراكة مع المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي ببرشيد والمديرية الجهوية للفلاحة، وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبدعم من عمالة إقليم برشيد والجماعات الترابية وجهة الدار البيضاء-سطات وبشراكة ايضا مع الغرفة الفلاحية الجهوية للدار البيضاء-سطات.

وقد ترأس السيد محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي للحبوب والقطاني يوم 5 نونبر الجاري والذي يتزامن واليوم الثالث من فعاليات المعرض، وذلك رفقة وفد رفيع المستوى يتكون من السيد والي جهة الدار البيضاء – سطات  سعيد أحميدوش ورئيس الجهة عبد اللطيف معزوز وبعض نوابه، وعامل اقليم برشيد ورئيس المجلس الجماعي ورئيس المجلس الإقليمي.

يشارك بالنسخة الثالثة للمعرض الدولي للحبوب والقطاني أزيد من 200 عارض و 000 20 مهنيي من القطاع، كما تشمل هذه النسخة جملة من الندوات والموائد المستديرة وكذا ورشات تقنية، لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين المعنيين بالقطاع، مما يعكس الدينامية الإيجابية، التي أتى بها مخطط المغرب الأخضر لتشجيع وتطوير هذه القطاعات.

يشار أن المعرض الدولي للحبوب والقطاني يمتد على مساحة تقدر ب 20 هكتارا ، ضمنها 12000 متر مربع مغطاة، أكثر من 200 رواق موزعة على 4 أقطاب تضم قطب الشركات الفلاحية والتثمين، القطب المؤسساتي، قطب المنتوجات المجالية وقطب الألات الفلاحية، فضلا عن فضاء للمؤتمرات والندوات، و قطب خاص بمؤسسات التمويل والتأمين، هذا ويراهن المنظمون على استقبال 100 ألف زائر ضمنهم 50 ألفا من المهنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد