الرائدة في صحافة الموبايل

المبادرة الوطن أولا ودائما تقوم بزيارة تضامنية لإقليم الحوز

نادية الصبار – متابعة

قام وفد من أعضاء من المكتب التنفيذي لجمعية المبادرة الوطن أولا ودائما بزيارة ميدانية لاقليم الحوز، يوم السبت 16 شتنبر 2023، همت أساسا دائرة امزميز وبعض الدواوير ومواقع إيواء المواطنين ومعالجة الجرحى، وذلك في إطار العمل الوطني الجماعي لمواجهة أثار الزلزال،

كما شارك وفد آخر من المكتب التنفيذي ومكاتب الفروع والتنسقيات في الزيارات والقوافل الموجهة إلى الأقاليم الأخرى وخاصة إقليم تارودانت الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد إقليم الحوز من حيث الضرر الذي خلفه الزلزال.

وفي بلاغ لها، توصل به موقع دنا بريس، يتأسف المكتب التنفيذي المبادرة الوطن أولا وأخيرا، على الآثار المدمرة للبنية التحتية والمساكن والمرافق العمومية والخاصة، لكنه بذات الوقت؛ يفخر ويعتز بالجهود الجبارة التي تقوم بها المؤسسات والأجهزة العسكرية والمدنية للدولة والمواطنون أفرادا وجمعيات من داخل الوطن وخارجه وفيما بين المتضررين أنفسهم.

كما عقد المكتب التنفيذي خلال زيارته هذه؛ اجتماعا بأمزميز المركز، حضره بعض أعضاء المبادرة بالاقليم، لمتابعة مبادرات وجهود أعضاء المبادرة فروعها، وأيضا التشاور حول ما يمكن القيام به في المرحلة الثانية في إطار التعاون مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

هذا وتجدر الإشارة في هذا المقام؛ إلى أهم الأعمال التضامنية التي قام بها أعضاء المبادرة في المساهمة المالية، والمشاركة في القوافل لتقديم الدعم العيني من أغدية وافرشة وخيام والواح الطاقة الشمسية، وعمل طبي ودعم نفسي وزيارات تفقدية.

أما فيك يتعلق بأولويات العمل التضامني في المرحلة المقبلة، فقد خلص الاجتماع إلى ضرورة التركيز على المحاور التالية:

  • التعاون مع المؤسسات الرسمية لتنزيل ما قرره صاحب الجلالة حفظه الله في برنامج العمل، بالدعم والمبادرة والاقتراح.
  • توجيه الدعم إلى تجهيز المساكن بالمعدات الضرورية
  • إنشاء منتديات ومنصات للمبادرات والمقترحات حول تنمية الاقاليم الجبلية.
  • العمل على تقديم الدعم والإرشاد لإطلاق أنشطة مدرة للدخل في الأقاليم المتضررة.
  • بالإضافة إلى العمل الرسمي للتكفل باليتامى، الاهتمام بالأرامل وكبار السن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد