الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

العيون.. لقاء تواصلي مع منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

إحتضنت مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية، يوم الإثنين 05 دجنبر الجاري، اللقاء التواصلي التاسع لفائدة منخرطي التعاضدية العامة بجهة العيون الساقية الحمراء, حيث ترأس مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري هذا اللقاء التواصلي التاسع تحت شعار”تنزيل المخطط الاستراتيجي الخماسي 2021-2025 للتعاضدية العامة رهين بتعزيز التواصل مع المنخرطين ” بحضور أعضاء المكتب المسير ومناديب الجهات الجنوبية، والمدير العام والمراقبة العامة واطر و مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

في البداية، استهل مولاي إبراهيم العثماني هذا اللقاء التواصلي باستعرض التعديلات المتعلقة بزيادة منح التقاعد، والوفاة، والتعزية، والتمدرس بالنسبة للأيتام، المتضمنة في القرار المشترك لوزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزيرة الاقتصاد والمالية، والقاضي بالمصادقة على التعديلات المدخلة على النظام المحدد لكيفية تأسيس وتسيير الصندوق التكميلي عند الوفاة التابع للتعاضدية.

وأوضح في هذا السياق، أن تنزيل هذا القرار المشترك يشكل خطوة أساسية في مسار تجويد الخدمات المقدمة للمنخرطين، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار التزام التعاضدية العامة بتنفيذ الورش الملكي الرائد المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، مبرزا أن هذا القرار يقضي بالرفع من منحة التقاعد من 6500.00 درهم الى 35000.00 درهم، ومنحة الوفاة إلى 50.000.00 درهم، ومنحة التعزية من 2000 درهم إلى 4000 درهم، ومنحة التمدرس من 100 درهم إلى 700 درهم.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

وشهد هذا اللقاء التواصلي الهام حضور وازن من المنخرطين و ذوي حقوقهم من مختلف القطاعات على مستوى الجهة، و الذين استحسنوا هذه الخطوة الايجابية التي أقدم عليها مولاي إبراهيم العثماني بمعية الأجهزة المسيرة والتي تتمحور حول التواصل المباشر مع المنخرطين، و تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ هذه المؤسسة الاجتماعية ذات الأهداف الاجتماعية بأقاليمنا الجنوبية ، والتي قدم من خلالها أجوبة عن جميع التساؤلات والاستفسارات عن العديد من الأمور التي تدخل في اختصاص التعاضدية العامة باعتبارها تقدم خدمات تكميلية وصحية واجتماعية للمنخرطين.

وقد شكل هذا اللقاء محطة تواصلية مهمة بالنسبة للمنخرطين و ذوي حقوقهم وذلك من اجل الاستفسار في عدة مواضيع ذات صلة بالقطاع التعاضدي وذلك بهدف تجويد الخدمات الإدارية والصحية والاجتماعية المقدمة لجميع والمرتفقين خدمة للصالح العام.

ويأتي هذا اللقاء في سياق تبني الأجهزة المسيرة الحالية بقيادة مولاي إبراهيم العثماني سياسة التواصل المباشر مع المنخرطين و ذوي حقوقهم التي يضمنها المخطط الاستراتيجي 2021-2025 لتأهيل التعاضدية العامة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء التواصلي هو التاسع من نوعه ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية مع المنخرطين و ذوي حقوقهم التي انفتحت عليها الأجهزة المسيرة الحالية بقيادة رئيس المجلس الإداري والتي ستشمل كل جهات المملكة الشريفة وتهدف إلى التنزيل الفعلي للمضامين الجهوية المتقدمة التي سطرت بالمخطط الاستراتيجي الخماسي لتأهيل التعاضدية العامة.

وأكد مولاي إبراهيم العثماني انخراطه التام و اللامشروط لإنجاح الورش الملكي الرائد والطموح حول الحماية الاجتماعية و التغطية الصحية الشاملة تماشيا مع رِؤية جلالة الملك محمد السادس.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد