الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

جمعية مغرب الثقافات والفنون تفتتح دورتها الأولى من مهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية

شهدت قاعة المركب الثقافي بالناظور عشية يوم الجمعة الثاني من فبراير الجاري فعاليات الحفل الافتتاحي لمهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية في نسخته الأولى، والمنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات والفنون في الفترة الممتدة من 02 إلى 04 فبراير 2024 تحت شعار “الناظور عاصمة للثقافة الأمازيغية”.

فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع إلى النشيد الوطني، تلى السيد منسق أنشطة الجمعية والمنسق العام للمهرجان كلنة افتتاحية رحب من خلالها بالحاضرين وعبر فيها عن سياق تنظيم هذا المهرجان الذي يأتي تفعيلا للتعليمات الملكية السامية في شأن تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وتكريسها في صلب الهوية المغربية المتنوعة.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

وعقب كلمتي كل من ممثل مجلس جماعة الناظور ورئيس تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب، تم تكريم عدد من الوجود المحلية التي بصمت على مسارات متميزة في مختلف المجالات الثقافية والتربوية والفنية.

جدير بالذكر أن الحفل الافتتاحي لمهرجان أنيا للثقافة الأمازيغية قد شهد حضورا وازنا أثث جنبات المركب الثقافي ونخص بالذكر رؤساء جماعات كل من الناظور وسلوان وبني انصار إضافة إلى ممثل مجلس مجلس إقليم الناظور ورئيس شعبة القانون الخاص بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ومدير المدرسة العليا للتكنولوجيا ورئيس تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بالمغرب وعدد من الأطر التربوية والفنانين والإعلاميين وكذا الجمعويين .

هذا ، وستستمر فعاليات هذا المهرجان إلى غاية الأحد القادم حيث سيتم اختتامها بسهرة فنية كبرى .

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد