الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

إيموزار كندر تحتفي بالثقافة والفن في مهرجان الأطلس للفيلم الدولي

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

حينما تغدو السينما خادمة للسياحة.. تحت شعار ” السينما في خدمة السياحة ” تنظم جمعية إيموزار للإبداع الفني المهرجان الأطلس للفيلم الدولي في دورته الثانية ، خلال الفترة الممتدة من 23إلى 26 . ماي 2024 . وذلك بالمركب الثقافي بمدينة إيموزار كندر المغربية.
يمزج المهرجان الدولي بين ما هو سينمائي فرجوي، وعلمي معرفي، ويتجلى الشق الفرجوي والسينمائي في أفلام البانوراما التي ستعرض على هامش فعاليات المهرجان. وكذا الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة. بالإضافة إلى الإنتاجات الشبابية التي سيفرزها المختبر المزمع تنظيمه قبل انطلاق الدورة.
أما الشق العلمي فيتضمن محاضرة المهرجان التي سيلقيها فضيلة الدكتور محمد نورالدين افاية في رحاب كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة الأخوين يوم الجمعة 24ماي2024. إضافة إلى الندوة العلمية التي ستنظم يوم السبت 25ماي2024 بالمركب الثقافي لإيموزار كندر.
الندوة اختار لها القائمون عنوان:” الصراع في السينما”.
في السياق ذاته سيتم توقيع الإصدار الذي سيجمع مداخلات الندوة .وكذلك تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة الإبداعات السينمائية المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة .
ستجرى أيضاً ضمن فعاليات المهرجان الدولي ورشات تكوينية ينظمها متخصصون ،هذه الورشات تهم جوانب علمية عملية وفنية.
وأجرأة للشعار الذي اختارته اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي سيتم تنظيم جولة سياحية في المنطقة لزيارة مواقع تصوير مجموعة من الانتاجات الوطنية .

عبدالله علي شبلي المغرب
عن لجنة الاعلام والتواصل

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد