الرائدة في صحافة الموبايل

احتفاءً بعراقة القفطان المغربي.. وجدة تحتضن المهرجان الدولي للأناقة والإبداع

تحتضن مدينة وجدة، انطلاقاً من 29 فبراير إلى 02 من مارس 2024، الدورة الرابعة ل “المهرجان الدولي للأناقة والإبداع”، الذي يُقام لأول مرة بمسرح محمد السادس، المعلمة الفنية والثقافية البارزة بشرق المغرب.

في حدثٍ يرسم أفق الموضة والفن، يستعد المهرجان لاستقبال نخبة من نجوم الإبداع في عالم الألبسة التقليدية المغربية، مع التركيز بشكل خاص على البلوزة الوجدية تحت شعار “اللباس التقليدي المغربي أناقة وتراث”، الذي طالما كان رمزًا للتراث والجمال المنطقة.

وفي تصريح للسيدة فتيحة بودالي، مديرة المهرجان ورئيسة جمعية “ألوان الشرق للثقافة والتنمية”، أنه في إطار المجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على إستمرارية تألق مهرجان “الأناقة و الإبداع ”، ستواصل النسخة الرابعة للمهرجان هذه السنة 2024 ، والتي تستضيفها مدينة وجدة بجهة الشرق ، السير على نفس المنوال من التألق والإبداع “.
 
وأضافت المديرة، “أن الجهة المنظمة ستحرص على تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسبات المهرجان وأهدافه ، وأن هذه الدورة ستسافر بالجميع عبر عبق تاريخ القفطان المغربي، وما حققه من إنجازات، جعلته يحافظ على أصالته مع إدخال عليه جمالية أكثر بعصرنته يكون لباس كل الأجيال “.

ويزيد المهرجان إشراقًا بمشاركة فاعلة من أبرز المصممين المغاربة والأجانب، وألمع الأسماء الفنية لهذه الدورة كريمة غيث، وعثمان بلبل، وآدم الجلولي، ….وسط جو من التكريمات الراقية لشخصيات لاحقت الإنجاز في أحضان الشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد