الرائدة في صحافة الموبايل

الحسين اليماني يفجرها.. ارتفاع أسعار المحروقات لا علاقة له بالسوق الدولية بل بتعزيز صلاحيات رئيس الحكومة!

بعد النظر الدقيق والتمحيص والتحليل للوضع الحالي لأسعار المحروقات في المغرب، واستناداً إلى الخبرة والتقييم الشامل للخبراء والمختصين في القطاع البترولي المغربي، يؤكد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول على أن أسعار المحروقات في المغرب لا تتأثر بتقلبات السوق الدولية للنفط، بل “يعود إلى اعتبارات خاصة لا يعلمها إلا الضالعون الشاهدون”.

وحسب تصريح لليماني تم تداوله عبر تقنية التواصل الفوري واتساب، فإن ارتفاع الأسعار يعود لقرار تحرير أسعار المحروقات وحذف الدعم عليها في المغرب مع تعطيل وإقبار التكرير في مصفاة المحمدية “لاسامير”، وضع زكاه حسب اليماني الدستور الجديد الذي أسهم في تعزيز صلاحيات رئيس الحكومة.. حكومة بنكيران والعثماني وقس على ذلك.

هذا وأكد اليماني على أن الأسعار الحالية للمحروقات في المغرب تفوق بكثير تلك التي كانت سائدة قبل التحرير، مع تحقيق شركات توزيع المحروقات أرباحا فاحشة سنويا تقدر بـ 8 مليار درهم، مضيفا: “أن من يجادل في ذاك فهو يعاكس منطق الرياضيات الذي يدور حوله الكون، وربما مخمور بأموال المازوط التي لعبت في عقله!”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد