الرائدة في صحافة الموبايل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة والمهابة.. وجدة تستضيف الدورة الرابعة للمعرض المغاربي للكتاب “آداب مغاربية”

سيتراس وزيرالشباب والثقافة والتواصل الجلسة الافتتاحية بفضاءات ساحة 3 مارس ومسرح محمد السادس بمدينة وجدة، يوم الأربعاء 17 أبريل ابتداء من الساعة الخامسة مساء. فخلال أربعة أيام، ستناقش حول موائد مستديرة بالعربية والأمازيغية والفرنسية محاور عديدة من بينها : “الكتابة والزمن”، “زمن الإسلام”، ” الجاليات والهجرة”، “العالم والرقمنة”، ” نقد المعرفة”، ” الشعر في زمن الأزمات”، الآداب الإفريقية”، “القصة في العالم العربي”، “الرواية العربية بين اللغة والمجتمع”، ” سفر في الترجمة”…

سيشارك في هذه الدورة كتاب، باحثون، روائيون، فلاسفة، فنانون وشعراء من بلدان إفريقية وعربية وأوروبية، وسيقدم الناشرون المغاربة والأجانب إصداراتهم الجديدة ويوفرون الفرصة للقاء القراء بكتابهم خلال مراسيم التوقيع.

وعلى غرار الدورات السابقة، ستوفر هذه التظاهرة الثقافية أيضا، فضاءات متعددة لمقاهي أدبية وورشات عمل للشباب والأطفال وأمسيات شعرية وأنشطة ثقافية موازية بمؤسسات جامعية وتربوية وبالمؤسسة السجنية. وسينظم أيضا برواق الفنون “مولاي الحسن” معرض تشكيلي لفنانين بجهة الشرق، حول موضوع “الكتابة الفنية والزمن”.

يسعى هذا الحدث الثقافي الهام إلى أن يصير موعدا أساسيا لحوار الثقافات وألحضارات، حيث يلتقي الإبداع المغربي مع المشترك الكوني من أجل مستقبل يسوده السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد