الرائدة في صحافة الموبايل

مؤتمر هيئة القطب المالي للدار البيضاء يناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة في القارة السمراء

بشراكة مع مركز التنمية التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، نظمت هيئة القطب المالي للدار البيضاء، يومه الثلاثاء الموافق ل23 أبريل 2024، مؤتمرًا خصص لتسليط الضوء على الإصدار الخامس لتقرير “ديناميات التنمية في إفريقيا: الاستثمار في التنمية المستدامة”، والذي تم إعداده بشكل مشترك من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي ومركز التنمية التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

تمحور المؤتمر حول تحديات تمويل أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا، حيث تم تسليط الضوء على العجز التمويلي المتوقع أن يصل إلى 1.600 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، حيث أكد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لسد هذا العجز وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

وفي هذا السياق، أشاد السيد سعيد الإبراهيمي، المدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء، بدور القطب المالي كمنصة رائدة للاستثمار في إفريقيا، مؤكدًا على الأهمية الحيوية لتسهيل الولوج إلى رأس المال للمشاريع ذات الصلة بالطاقات المتجددة والتدبير المستدام للموارد الطبيعية والبنى التحتية الخضراء.

من جهتها، أكدت السيدة راغنيدور إيلين أرنادوتير، مديرة مركز التنمية التابع للمنظمة، على أهمية تطوير سلاسل القيمة الإقليمية لتعزيز الإمكانيات الاقتصادية للقارة، وخاصة في قطاع الطاقة، مع التركيز على حماية القارة من الصدمات الخارجية.

وقد دعا المشاركون في ختام المؤتمر إلى التعبئة العامة لتمويل أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا، مؤكدين على أهمية دور الدول والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص في تحقيق هذا الهدف النبيل.

يشار على أن الفعالية تندرج ضمن سلسلة المؤتمرات “CFC Insights” التي تنظمها هيئة القطب المالي للدار البيضاء بشكل دوري، بهدف تبادل الآراء والمعرفة حول الآفاق التنموية في القارة الأفريقية.

هذا ويعد القطب المالي للدار البيضاء مركزًا ماليًا رائدًا على المستوى القاري، ويسعى لتسهيل الاستثمارات والعمليات بين أفريقيا وأوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد