الرائدة في صحافة الموبايل

زيد الأيوبي.. “134 صوتا لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة هو انتصار كبير لكل أحرار العالم”

قامت غالبية الدول في الأمم المتحدة بالتصويت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية كعضو كامل الحقوق والأهلية. واعترض على القرار عدد قليل، وكذلك امتنع عدد قليل عن التصويت، الذي رحب بنتائجه عدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقد سبق والتمست دولة فلسطين فى شهر أبريل الماضي من مجلس الأمن للنظر مجددا فى الطلب الذى تقدمت به سنة 2011 لنيل العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة، حيث تقتصر عضويتها على صفة دولة مراقب، بقرار اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

هذا وعلق المحلل السياسي زيد الايوبي لموقع دنا بريس عبر تقنية التواصل الفوري “واتساب”: “تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية 143 صوتا لصالح الاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة هو انتصار كبير لكل أحرار العالم، ويجب البناء عليه لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة كطريق لتكريس الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة برمتها“.

يشار أن السلطة الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية تحقيق الكثير من المكاسب التي تمكنها من الافلات من قبضة الاحتلال السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية عن طريق انتزاع الاعتراف من المجتمع الدولي.

ورغم أن خطوة التصويت في الأمم المتحدة إيجابية، ولها مؤشرات ودلائل كبيرة إلا ان التصويت يبقى رمزيا بسبب رفض الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن واستعمال حق النقد “الفيتو” لاعتراضها على إعلان الدولة الفلسطينية، ومنحها صفة العضو في الأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد