الرائدة في صحافة الموبايل

الإعلان عن انطلاق مناورات “الأسد الإفريقي” المشتركة مع أمريكا في نسختها العشرين

تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في بلاغ لها عن بدء مناورات “الأسد الإفريقي” المشتركة مع القوات المسلحة الأمريكية. من 20 إلى 31 ماي الجاري.

وأكد ذات البلاغ أن مناورات الأسد الإفريقي ستعرف مشاركة نحو 7 آلاف عنصر من القوات المسلحة، ينتمون لعشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

وأضاف البلاغ؛ أن هذه المناورات العسكرية المشتركة، ستضم عدة أنشطة تشمل تدريبات تكتيكية برية وبحرية وجوية، ليلا ونهارا، وتمرينا للقوات الخاصة وعمليات للقوات الجوية، إضافة إلى تمرين للتخطيط العملياتي، حيث سيساهم هذا الأخير وفق البلاغ “في تعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة، ويعد أكبر مناورة تجري في إفريقيا، وملتقى هام تتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لاسيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك”.
وأفاد البلاغ، أن تمرين “الأسد الأسد الإفريقي” سيجرى على مستوى بنجرير وأكادير وتفنيت وطانطان وأقا.

ويشمل التمرين العسكري أيضا تدريبا على مكافحة أسلحة الدمار الشامل، للتصدي لأي هجوم خارجي، و مجموعة من الخدمات الطبية والجراحية والاجتماعية التي سيقدمها المستشفى العسكري الميداني لفائدة سكان منطقة أقا.

ونظرا لما تشهده المنطقة من أوضاع أمنية متأزمة تنذر بمستقبل قاتم، و ما يشهده العالم ككل من سباق نحو التسلح، و تصاعد الحرب في أكرانيا وغزة، والتي تؤثر سلبا على الأمن الدولي، يعتبر الأسد الإفريقي فرصة مواتية لاكتساب الخبرة الكافية لمواجهة كافة التحديات المطروحة بالمنطقة.

في ذات السياق؛ أكد بلاغ القيادة العامة للجيش المغربي السالف الذكر، أن الدورة العشرين تؤكد استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية، انسجاما والروابط التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على مجموعة من المستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد