الرائدة في صحافة الموبايل

مشاركة متطوعي الكشفية الحسنية المغربية-فرع الرباط في خدمة الحجاج

شارك متطوعو الكشفية الحسنية المغربية، فرع الرباط، في تقديم خدمات متميزة للحجاج في رحلتهم الروحانية. وعلى مدار 20 يومًا، تميز المتطوعون بتقديم الدعم والتشجيع والإرشاد لحجاج بيت الله الحرام المنطلقين من مطار الرباط. خلال 23 رحلة وبمعدل 4 ساعات عمل تطوعي لكل رحلة.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة للكشفية الحسنية المغربية منذ عام 2009. يساهم المتطوعون في تسهيل إجراءات السفر وتقديم الدعم والمساعدة للحجاج، مما يسهم في تنظيم الرحلة بسلاسة، تطبيقًا لأحد بنود قانون الكشاف: “الكشاف ينفع غيره ويسدي المعروف إليه”.

وقد تميزت مشاركة المتطوعين بمرونة في التعامل مع اختلاف ساعات انطلاق الرحلات، حيث ساهموا في المساعدة في إجراءات التسجيل والفحص لضمان جاهزية الحجاج للسفر. تمت هذه الجهود بالتنسيق مع المكتب الوطني للمطارات وإدارة مطار الرباط سلا لضمان سير العملية بسلاسة ويسر.

هذا وتؤكد الكشفية الحسنية المغربية على التزامها الدائم بخدمة المجتمع ودعم المبادرات الوطنية، معبرة عن فخرها بمشاركة أعضائها في هذه المبادرة الإنسانية الهامة التي تعزز روح التطوع والتضامن بين أفراد المجتمع المغربي. خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم للكشفية، وتعتبر هذه التجربة دليلاً على التفاني والالتزام الذي يبديه المتطوعون في خدمة الحجاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد