الرائدة في صحافة الموبايل

تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17/51 محور لقائين تواصليين بالمديرية الإقليمية للتعليم بطاطا

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لطاطا اليوم الاثنين فاتح مارس 2021 لقائين تواصليين مع السيدة والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية الابتدائية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية الثانوية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
اللقاءين الذين اشرف على افتتاح فعاليتهما المكلف بتدبير المديرية السيد محمد سراج الدين ركز في معرض كلمته على أهمية هكذا لقاءات من أجل التعريف بمشاريع القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وببرنامج عمل المديرية الإقليمية المتعاقد عليه مع الأكاديمية، وذلك في إطار تنزيل المشروع 17: “تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”، كما أشار الى الدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات التعليمية لتنزيل مختلف أوراش الاصلاح من خلال تفعيل الادوار القيادية للسادة رؤساء المؤسسات التعليمية والانخراط الواسع والمكثف لشتى الفاعلين بالحقل التربوي من هيئة التفتيش والتخطيط والتوجيه التربوي وأطر الإدارة التربوية والسيدات والسادة الأساتذة، وجمعيات أمهات، آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وجمعيات المجتمع المدني والشركاء.
بعد ذلك، قدم رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة السيد الخليل نوحي عرضا مفصلا حول القانون الإطار، حيث ثمن في مستهل كلمته الدينامية التي تعرفها المؤسسات التعليمية على مختلف المستويات خاصة في الشق المتعلق بالحياة المدرسية، مؤكدا على ضرورة التقاسم والتعريف بهذه المجهودات إسهاما في إعادة الثقة إلى المؤسسة التعليمية.
العرض الإطار للقاءين التواصليين، جاءت محاوره الرئيسة كالآتي:
• مراحل إعداد مشروع قانون الإطار 51.17
• أهم مضامين قانون الإطار
• مشاريع تنفيذ القانون الإطار
• المشروع 17: “تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية”
بعد ذلك فُتح المجال للمناقشة والإجابة على أسئلة الحضور، واختتم اللقاء بتجديد الشكر للسيدة والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية على تضحياتهم وانخراطهم اللا مشروط لتنزيل مختلف أوراش اصلاح المنظومة التربوية.
جدير بالذكر أن المديرية الاقليمية قد اعطت الانطلاقة للحملات التواصلية خلال شهر فبراير الماضي من خلال سلسلة من الانشطة واللقاءات بمختلف المؤسسات التعليمية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد