الرائدة في صحافة الموبايل

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع بنسليمان.. تصدر بيــــانا حول واقعة دهس فرنسي لقطيع من الأغنام

عقد مكتب فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنسان ببنسليمان، يوم أمس الاحد، إجتماعا عن بعد خصص لتدارس واقعة مواطن فرنسي مقيم بالمنصورية، والذي قام عن عمد بدهس أغنام كان يرعاها طفل قاصر بالقرب من مقر إقامته.

قان رجال الدرك الملكي بالمنصورية بوضعه تحث تدابير الحراسة النظرية زوال يومه بناء على تعليمات النيابة العــــامة، ومن المنتظر تقديمه أمام هذه الأخيــرة لاستنطاقه حول المنسوب إليه بالخامس من ماي.

وبناء عليـــه، يعلن فرع الهيئة المغربية لحقوق الإنســــان ببنسليــــمان للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:

ـ إستنكاره الشديد لسلوك المواطن الفرنسي الظاهر من خلال شريط الفيديو والذي يحيل على سلوك متعالي يغذيه الحقد والعنصرية والذي يمثل إهانة لكل المغاربة وينهج عدالة خاصة تمنحه سلطة تحديد الجرائم وتنزيل العقوبات.
ـ إعلانه مؤازرة ضحايا الواقعة أمام المحكمة الابتدائية ببنسليمان عن طريق تعيين محام للدفاع عنهم على نفقة الفرع والتنصب كطرف مدني في القضية وغيرها من الطرق النضالية المشروعة.
ـ إشادته بمختلف المنابر الإعلامية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي التي أثارت القضية ودعوتها للإستمرار على نفس النهج إلى حين قول السلطة المختصة كلمتها النهائية في القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد