WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

عيد الأضحى.. السعودية تعلن رسميا الموعد والجزائر بين الإعلان والإلغاء

- الإعلانات -

أحمد رباص – دنا بريس

أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا رسميا يوم الاثنين المنصرم وعممته وكالة الأنباء المحلية، تعلن فيه عن موعد عيد الأضحى والذي سيتزامن و31 من يوليوز الجاري.

وبالنظر لعدم رؤية الهلال، فقد تقرر أن يكون فاتح ذي الحجة اليوم الأربعاء 22 يوليوز، وبالتالي فالعاشر من شهر ذي الحجة والموافق ل31 يوليوز ه عيد الأضحة المبارك.

هذا فيما يخص المملكة السعودية التي حسمت بالعيد واحتفالية العيد، أما الشقيقة الجزائر فهي مترددة بين إلغاء الاحتفالية والحفاظ على شعيرة ذبح الأضحية بسبب وباء الفيروس التاجي. نظرا لعدد الإصابات التي تتزايد، إذ تحذر السلطات الصحية وخاصة اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة ورصد انتشار فيروس كورونا، من التمسك بممارسة هذه الشعيرة.

إلا أن العديد من الأطباء والعلماء الجزائريين؛ طالبوا بإلغاء هذه الشعائر التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

من جانبها، تصر السلطات الدينية على الاحتفال بهذا العيد، داعية إلى احترام الإجراءات الصحية والاحترازية المعروفة، لتجنب المزيد من انتشار الفيروس.

وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور محمد بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا في الجزائر، عن أسفه لإعطاء الأولوية لفتوى الهيئة الدينية المذكورة على رأي ومشورة المتخصصين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.