الرائدة في صحافة الموبايل

تحت الرعاية السامية.. مهرجان Handifilm في دورته الرابعة عشرة.

مليكة أوشريف – دنا بريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تنظم جمعية Handifilm الدورة الرابعة عشرة من مهرجان “هاندي فيلم”، كجزء من أنشطتها التي تهدف من خلالها إلى نشر ثقافة ترحيبية تعكس التنوع بين عامة الناس، وتنمي القدرات الإبداعية للشباب، في شكل يجمع بين التكنولوجية الرقمية ودورها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح “حسان بن خليفة “المدير العام للمهرجان أن هذه الدورة ستشهد مشاركة 31 فيلما من ثماني دول مقسمة مابين المسابقة الدولية الرسمية للأفلام القصيرة” و “المسابقة الدولية للأفلام القصيرة الخاصة للناشئين” و “بانوراما”.

كما يتنافس في فئة الأفلام القصيرة 16 فيلما دوليا من سبع دول، من بينها المغرب، بينما يشارك أربعة عشر فيلما، 10 من المغرب ، و 2 من فرنسا ، و 2 من إيطاليا، في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة للناشئين.

وأوضح المنظمون أن هذه الدورة تأتي بعد فترة الوباء الذي كان له تأثير سلبي على جميع جوانب الحياة، ولم يسلم منه مجال الثقافة والفن، لذا حاولت الجمعية استثمار قدراتها في سبيل تطوير وتكييف أنشطتها مع متطلبات الوباء، مع الامتثال الكامل للإجراءات الاحترازية الموصى بها على الصعيدين الوطني والدولي.

ويشار أن الجمعية قامت بالإشراف ودعم الشباب في إنتاج أفلامهم ضمن مشروع “شباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع شامل” ، بدعم من مؤسسة “دروسوس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد