الرائدة في صحافة الموبايل

جمعية البديل تنظم الدورة الرابعة لملتقى الشباب تحت شعار “تكوين الشباب دعامة أساسية لبناء مغرب الكفاءات”

بلاغ صحفي

تماشيا مع الاستمرارية في تأدية الأدوار المتاحة للمجتمع المدني المتمثلة في المساهمة في خلق تنمية كاملة وبناء صرح مجتمعي متكامل ، يُصنف بناء الرأس المال البشري في مقدمة أجندته ، تعتزم جمعية البديل للتربية والتكوين والثقافة بمدينة قلعة مكونة إقليم تنغير تنظيم الدورة الرابعة لملتقى الشباب القائد تحت شعار :

” تكوين الشباب دعامة أساسية لبناء مغرب الكفاءات ” ،وذلك في الفترة الممتدة ما بين 18 و 22 غشت 2022.

ويسعى هذا الملتقى كعادته إلى خلق فضاءات للشباب من أجل تعزيز الحوار و التواصل، وكذا المساهمة في تكوينهم في مجالات متنوعة بحضور أسماء وازنة ومؤطرين متخصصين، كما تهدف هذه التظاهرة الشبابية إلى تقاسم تجارب ومسارات ناجحة بين مختلف  الشباب الفاعلين بالمنطقة في قطاعات مختلفة ،وكذا منظمات المجتمع المدني ، على غرار تعزيز التعاون بين الشباب المهتم بقضايا التنمية المستدامة والتحولات التي تعرفها المملكة المغربية من طاقي ورقمي، وذلك من خلال تنظيم جلسات تأطيرية وحوارات فعالة و ورشات تكوينية ستحدد مواضعها وعَنواينُها في الأيام القليلة المقبلة، وبالموازة لذلك سيتم تخصيص جانب آخر للرحلات الترفيهية والإستكشافية للقصبات والمآثر التاريخية والتعاونيات الفلاحية يتعرف من خلالها المشاركين والمشاركات على الإمكانيات السياحية والاقتصادية للمنطقة، إلى جانب مفاجآت أخرى للمشاركين طيلة أيام الملتقى.

وتجدر الإشارة أن الملتقى وطني يشارك فيه الشباب من مختلف مناطق المغرب، وسيتم الإتصال بهم بعد نهاية الاجل القانوني الذي حددته إدارة الملتقى لتلقي إستمارات التعبير عن الرغبة في المشاركة، وتسعى جمعية البديل للتربية و التكوين و الثقافة كعادتها لتنظيم نسخة رابعة أكثر تميزاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد