الرائدة في صحافة الموبايل

مراكش.. سائق طاكسي ينصب على سائح بريطاني

يوسف القاضي – دنا بريس

جردت مصالح قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم مراكش، يومه الخميس 22 دجنبر الجاري، سائق طاكسي من الدرجة الأولى من رخصة الطاكسي، مع توقيفه نهائيا عن العمل، بعدما نصب على سائح بريطاني وعرض للابتزاز.

وكان السائح البريطاني من بين الوفود التي تقاطرت على دولة قطر لحضور نهائيات كأس العالم، ولكنه أعجب بالمملكة المغربية بعد ملحمة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، ليقرر زيارة المغرب في جولة سياحية.

واستقل السائح البريطاني سيارة أجرة من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفناء، وطلب منه السائق مبلغا ماليا يقدر بـ350 درهما، وناوله البريطاني _ الذي كان يوثق كل هذه الاحداث بفيديو عممه بعد ذلك على قناته باليوتوب _ 400 درهم، وامتنع السائق عن ارجاع خمسين درهما، محاولا كسب تعاطف السائح ليحتفظ بها لنفسه. لكن إلحاح السائح البريطاني، أرغم السائق على إرجاع الخمسين درهما المتبقية له.

وانتشر الفيديو الموثق لكل هذه الاحداث، وعملية النصب التي تعرض لها السائح، في وسائل التواصل الإجتماعي كالنار في الهشيم، حيث أن ذات السائح يتوبورز مشهور وصانع محتوى، وتجاوز عدد مشاهدات هذا الحدث، مئات الآلاف.

وأكدت مصادر من عمالة مراكش أن مصالحها المختصة وبعد اطلاعها على فيديو النازلة، في وسائل التواصل الإجتماعي، فتحت تحقيقا في ذات الموضوع، للوقوف على هوية السائق، والذي تم بعد ذلك توقيفه عن العمل نهائيا.

وعبر رواد منصات التواصل الإجتماعي، عن غضبهم واستياءهم من هكذا ممارسات والتي تسيء الى البلد ككل، وتساهم بشكل او باخر في تراجع منسوب السياحة بالبلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد