الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

تأسيس الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد الإجتماعي التضامني بطاطا

عبد الرحيم ادبلقاس – طاطا

اجتمع ثلة من الشباب المهتم بقطاع السياحة والاستثمار في قطاع الاقتصاد التضامني والاجتماعي ، في المخيم السياحي ” حياة “ب طاطا لتأسيس الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد التضامني الاجتماعي في طاطا ،هذا اللقاء كان فرصة للمشاركين لمشاركة أفكارهم وآرائهم وتطلعاتهم لتعزيز السياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي التضامني في المنطقة.

تم بداية اللقاء بالترحيب بالحضور وتقديم الأهداف الرئيسية لتأسيس هذه الشبكة الجهوية، و تميز اللقاء بوجود مجموعة متنوعة من المشاركين، بدءًا من رواد الأعمال والمستثمرين المهتمين بالسياحة التضامنية والمستدامة.

قام المشاركون بمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه السياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي التضامني في المنطقة ، وتم التركيز على ضرورة تعزيز التعاون بين الأفراد والجهات المعنية من أجل تعزيز هذا النهج، كما تم التأكيد على أهمية تطوير مشاريع سياحية تضامنية تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي ودعم المجتمع المحلي.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

وقدم المشاركون أفكارًا ومقترحات حيال كيفية تحقيق التنمية المستدامة من خلال السياحة والاستثمار الاخضر، و تم التأكيد على أهمية تشجيع الابتكار والمشاريع البيئية في هذا السياق.

وحضر اللقاء رئيس و أعضاء المكتب الجهوي للشبكة ورئيس الجامعة الوطنية لتنمية المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة و ممثل فرع أكادير إنزكان و تارودانت ، والذين أعربو عن شغفهم القوي بالسياحة والاستثمار الأخضر، كما أكدو على دور الأفكار الإبداعية في دفع التغيير الإيجابي وأهمية الاستدامة ، و القيام بجهود معنوية لرفع مستوى الصناعة السياحية والمساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التحديات البيئية من خلال الاستثمارات الخضراء والمسؤولة.

في نهاية اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون المستدام بين أعضاء الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد التضامني الاجتماعي ، و تم التحفيز على تبادل الأفكار والخبرات والموارد من أجل تعزيز السياحة التضامنية والاستثمار الاجتماعي في المنطقة.

تمثل هذه الفعالية خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالسياحة والتضامن الاقتصادي ، ومن المتوقع أن تلعب الشبكة الجهوية دورًا حيويًا في تحسين جودة الحياة والفرص الاقتصادية في منطقة طاطا وتعزيز التوعية بأهمية السياحة التضامنية و المستدامة.

نتطلع إلى المزيد من الاجتماعات والأنشطة المثمرة للفرع الاقليمي للشبكة ، ونشجع على تفعيل الأفكار والمبادرات التي ستدعم التنمية المستدامة وتعزز التضامن الاجتماعي في اقليم طاطا.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد