الرائدة في صحافة الموبايل
عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

تكهنات بتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل وهذه التفاصيل..

أوردت وسائل إعلام عربية ودولية عدة نقلا عن مصادر مطلعة؛ أن هناك رغبة لدى جميع الأطراف في تمديد الهدنة، وبحسب تصريحات سابقة لقيادات حماس فالمقاومة تطرح صفقة لتبييض السجون الإسرائيلية في ما يعرف بالكل مقابل الكل.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 1

وعلق المحلل السياسي الفلسطيني زيد الايوبي في تصريح خص به موقعنا دنا بريس، على أن هذه الأنباء المتداولة بخصوص لقاء رئيس المخابرات الأمريكية ورئيس المخابرات المصرية ورئيس الاستخبارات الإسرائيلي ومسؤولين في قطر يشي بإمكانية تمديد الهدنة في غزة لمدة طويلة نسبيا لترتيب صفقة تبادل أسرى ومختطفين واسعة واتفاق يفضي إلى وقف إطلاق نار دائم وممتد إذا ما تم الاتفاق على انهاء سيطرة حماس على جنوب غزة.

وعلى صعيد آخر أفصح محللون إسرائيلون عن رغبة الجانب الإسرائيلي في استمرار الإطلاق وسحق حماس والإطاحة بها خارج غزة، ومع عدم منطقية هذا الطرح فإن المفاوضات والجهود المبذولة في تمديد الهدنة وتوسيع نطاق دخول المساعدات الإنسانية هو الرغبة الأكبر لدى الوسطين المصري والقطري.

فيما جاءت تصريحات البيت الأبيض التي تأمل خروج الرهائن الأمريكيين، وعلى مايبدو؛ فالأمور تتجه نحو تمديد الهدنة.

عيد العرش المكتبة الوطنية إشهار 2
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد