الرائدة في صحافة الموبايل

عملية اغتيال أمريكية للقيادي في الحشد الشعبي أبو التقوى السعيدي

نفذت طائرة مسيّرة أمريكية عملية ضد القيادي في حركة النجباء أبو تقوى السعيدي، وأردته قتيلاً مع بعض قيادي فصائل الحشد الشعبي في أحد مقراتهم اليوم في بغداد.

وقد أعلنت حركه النجباء وفصائل حليفة لها عن استشهاد القادة، واستنكرت الفصائل العراقية المختلفة عملية الاغتيال الأمريكية.

وجاء رد الحكومة العراقية على لسان رئيس الوز محمد شياع السوداني الذي استنكر العملية واعتبرها خروجا عن الغرض من وجود التحالف الأمريكي في العراق، وخروجا عن حدود عمله المتفق عليها مع الحكومة العراقية.

وكان السوداني قد أعلن سلفا عن وجود مفاوضات جادة مع الحكومة الأمريكية لإنهاء وجود التحالف في العراق تنفيذا لقرار سابق للبرلمان العراقي.

هذا وتأتي العملية الأمريكية في إطار الرد على الهجمات من المقاومة العراقية على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ردا على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيما تأتي العملية الأمريكية في إطار التصعيد الأمريكي الإسرائيلي ضد إيران وحلفائها، بعد مقتل القيادي في حماس صالح العاروري، والتفجيرات في كرمان الإيرانية بالقرب من ضريح قاسم سليماني، كما يبحث الرئيس الأمريكي خطط مهاجمة جماعة انصار الله اليمنية. وهكذا ستترقب المنطقة احتمالات التصعيد والرد المضاد ببالغ القلق والتوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد