الرائدة في صحافة الموبايل

إصابة 4 جنود إسرائيليين في انفجار على حدود لبنان ومجلس الحرب يدرس الرد على إيران

لازالت أصداء الرد الإيراني على إسرائيل تثير ردود الأفعال في المنطقة والعالم، وخرجت تصريحات عدد من المسؤولين والمحللين داعية إلى ضبط النفس من الطرفين، وتأتي هذه التصريحات والتسريبات وسط مخاوف من انزلاق المنطقة إلى سيناريو حرب إقليمية مفتوحة وسط رغبة واضحة من حكومة نتنياهو في توسيع العمليات، وإطالة زمن الحرب.

وقد صرح عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني أن بلاده لن تكون ساحة لحرب إقليمية، وخرجت بيانات عدة دول عربية منها مصر والسعودية تدعو إلى ضبط النفس والحفاظ على الاستقرار. وفي نفس السياق حذر المستشار الألماني أولاف شولتس إيران من مغبة أي هجوم آخر على اسرائيل، كما دعا إسرائيل إلى خفض التصعيد.

وعلى الصعيد الميداني أعلنت المقاومة اللبنانية عن نجاح عملية استهداف لقوة من لواء جولاني حاولت التسلل إلى الحدود اللبنانية، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن عن إصابة أربعة جنود بانفجار لغم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وفي إطار الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني يجتمع مجلس الحرب الاسرائيلي لبحث عدة اقتراحات، وقد نشرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن وزير الدفاع الإسرائيلي يدفع باتجاه رد سريع على إيران بينما يحجم رئيس الوزراء عن اتخاذ قرار حتى الآن. وبحسب تصريحات مسؤولين إسرائيليين فإن استهداف منشآت حيوية إيرانية ضمن خيارات الرد العسكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد