الرائدة في صحافة الموبايل

الوزير الأول المالي يشيد بالعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ومالي

استقبل الوزير الأول المالي “تشوغويل كوكالا مايغا”، الوفد المغربي المشارك في “أسبوع المهندسين المساحين الخبراء”، والذي يضم إدريس اسباعين ” سفير المملكة المغربية بمالي”، وخالد اليوسفي “رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطوبوغرافيين”، المنظم من 18 إلى 20 أبريل الجاري، والذي حلت المملكة ضيف شرف عليه.

ومن خلال هذه المشاركة التي ترسخ العلاقة الوطيدة بين الدولتين، أكد السيد مايغا كون المغرب بلد شقيق وصديق تعتمد عليه مالي من أجل مواصلة مسار البناء وتحقيق الاستقرار في البلد، كما تربطه به علاقات خاصة وعريقة.

وأوضح تشوغويل كوكالا مايغا؛ أن البلدين لا تربطهما حدود مشتركة، لكن علاقاتهما بمثابة العلاقة بين الأشقاء والأصدقاء، لعمل المملكة المغربية الدؤوب، تحت التعليمات السامية للملك محمد السادس، نصره الله، على تحقيق الاستقرار في مالي.

وأكد الوزير الأول المالي؛ على أن مصحة محمد السادس للرعاية ما قبل وبعد الولادة بباماكو، التي تم افتتاحها في يوليوز 2022، تشكل نموذجا حيا لهذا التعاون النموذجي.

وفي نفس الصدد؛ نوه بالجهود المبذولة من طرف الأطباء المغاربة لنقل خبراتهم إلى الأطباء الماليين، هذا ما يؤكد عمق أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد