الرائدة في صحافة الموبايل

تحذيرات دولية مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح

نشرت وكالات أنباء عربية ودولية مشاهد تفيد بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على رفح، حيث باشرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجوم على مدينة رفح، والتي وصفت بأنها عملية محدودة النطاق، الغاية منها إجلاء النازحين.

ونقلت وسائل إعلام عبرية تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي توعد حماس بعدم السماح بالاحتفاظ بقدرتها العسكرية وبأنه لن يسمح لها بالاستمرار في الحكم: ”سنمنع حماس من أي دور في الحكم بقطاع غزة“.

يقع هذا في وقت تتوالى فيه تحذيرات دولية وتصريحات الزعماء والقادة التي تستنكر العملية، كما أكدت أكثر من دولة عربية على ضرورة إعادة فتح معبري رفح وكرم أبو سالم وضمان تدفق المساعدات الإنسانية. فيما أبدت الخارجية المصرية تخوفها من هذه العملية على المدنيين والنازحين، محذرة من المساس بحدودها وأمنها القومي.

هذاوعلق محللون بأن الغرض من عملية رفح هو سيطرة الاحتلال على معبر رفح للضغط على قيادة حماس أثناء المفاوضات.

يشار أن الشارع الإسرائيلي عرف تظاهرات حاشدة تندد بالعملية العسكرية وتطالب بوقف الحرب وإتمام صفقة تبادل الأسرى، وهذا يتوافق مع ما أشار إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن: “لن يهدأ لنا بال حتى عودة المحتجزين في غزة لبيوتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد