الرائدة في صحافة الموبايل

265 مستفيدا ومستفيدة من العفو الملكي السامي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

قام الملك محمد السادس، بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، بإصدار عفو ملكي على مجموعة من الأشخاص، سواء منهم من هم في حالة اعتقال أو في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المغرب، وعددهم 265 شخصا.

هذا وحسب بلاغ صادر عن وزارة العدل، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن المستفيدين من العفو الملكي السامي الموجودين في حالة اعتقال قد بلغ عددهم 204 سجينا تم تخفيض عقوبة حبسهم أو سجنهم.

أما المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودين في حالة سراح، فقد بلغ عددهم 61 شخص، ف12 شخصا أستفادوا من العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها. كما استفاد 04 أشخاص من العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة. بالإصافة إلى 45 شخصا استفادوا من العفو من الغرامة. فيما مجموعه 265 مستفيدا ومستفيدة.

كما استفادت ثمانية نزيلات محكوم عليهن في قضايا إرهابية شاركن في الدورة الخامسة من برنامج “مصالحة”، على إثر ملتمسات العفو و إعلانهن عن مراجعة مواقفهن وتوجهاتهن الفكرية، ونبذهن للتطرف والإرهاب بشكل رسمي، وتشبثهن بثوابت الأمة ومقدساتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد