WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

نقابات إسبانية ترجو وساطة الإتحاد الأوروبي لدى المملكة لإدراج موانئها ضمن عملية عبور مرحبا 2021.

مليكة اوشريف – دنا بريس

بعد قرار المملكة إقصاء موانئ إسبانيا من عملية عبور مرحبا 2021 ،مما خلق صدمة كبيرة للشركات الملاحية في البلاد و قطاع خدمات الموانئ بصفة عامة،في وقت تعرف فيه البلاد ركود سياحي بسبب تداعيات وباء كورونا.

وكشفت صحيفة “إل موند ” الاسبانية أن هذا القرار سيكبد القطاع خسائر تناهز 500 مليون يورو، وسيزيد من معدلات البطالة التي ارتفعت أساسا في البلاد جراء الإغلاق الذي تعرفه البلاد بسبب الوباء.

ووصف عمدة الجزيرة الخضراء هذا القرار بالصفعة الكبيرة، خاصة وأن ميناء الجزيرة الخضراء انتهى للتو من أعمال الصيانة، وأنه أصبح جاهزا لاستقبال المسافرين إلى شمال أفريقيا.

ويقدر عدد العابرين للموانىء الإسبانية من المغاربة بحوالي 3 ملايين مغربي كل صيف، مما يرفع من مداخيل قطاع الموانئ و الخدمات.

وسيعتمد المغرب نقاط عبور بديلة من فرنسا وإيطاليا بحرا، بعد الأزمة الديبلوماسية الحادة مع الجارة الاسبانية، بسبب نواياها تجاه الوحدة الترابية للمملكة باستقبالها للانفصالي بن بطوش على أراضيها.

وتطالب شركات إسبانية وساطة لاتحاد الأوروبي من أجل إقناع المغرب العدول عن قراره القاسي اتجاه قطاع حيوي ،كان شريانه الاساسي من و إلى القارة العجوز ،كما دعت تقابات اسبانية الحكومة من أجل لاسراع فط تسوية الأمور مع المغرب للحماية العاملين بالقطاع من الإفلاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد