الرائدة في صحافة الموبايل

على مرآى وأعين السلطات.. خروقات تطال استغلال الجمبري (الكروفيت) بمدينة العرائش/ فيديو

نادية الصبار – دنا بريس

بلغ إلى علم جريدة دنا بريس من مصادرها الخاصة؛ خبر استغلال صيد  الجمبري (القمرون او الكروفيت) من الحجم الصغير بشكل غير قانوني وغير مرخص بميناء العرائش ما يؤثر سلبا على الثروة السمكية.

ما دفع الرابطة الوطنية للصيد البحري فرع العرائش، إلى مراسلة السيد عامل الإقليم من أجل التدخل لوقف نزيف الخروقات التي تقوم بها مراكب بحرية من استغلال وصيد غير قانوني لصغار الجمبري.

فيديو يوضح فضيحة استغلال صغير الجمبري

حيث قامت هذه المراكب البحرية وعددها عشرون مركبا – كما جاء في المراسلة الموجهة لعامل الإقليم – بتفريغ كمية تتراوح بين 60 و90 صندوقا من الجمبري بشكل بومي، وذلك طيلة الفترة  الزمنية الممتدة من 9 إلى 21 اكتوبر الجاري أي ما يعادل 1200 إلى 1600 صندوق بهذه المدة.

وحسب تصريح عادل السندادي عضو الرابطة الوطنية للصيد البحري؛ فإن الكميات التي يتم اصطيادها وتفريغها لا يمكن توجيهها للسوق لكونها تتنافى والمعايير القانونية المتعارف عليها، لذلك يتم تخزينها بالميناء لحين تهريبها.

هذا وتقع الخروقات كما جاء في نص الإخبار أو على لسان عضو الرابطة الوطنية على مرآى وأعين السلطات المتواجدة بالميناء، بما في ذلك مندوبية الصيد البحري بالعرائش والمكتب الوطني للصيد البحري. فمن يوقف النزيف؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد