الرائدة في صحافة الموبايل

“زيروا السمطة”.. شعار عزيز أخنوش لمواجهة المرحلة القادمة

مليكة أوشريف – دنابريس

في إطار إعداد حكومة حزب الحمامة لمشروع المالية الخاص بسنة 2023، والذي ياتي في ظل ظرفية اقتصادية صعبة خلفتها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وموجة الغلاء التي تلتها، وفي ظل موجة الجفاف التي عرفها هذا الموسم في المملكة وآثاره الجانبية على قطاع الفلاحة الذي يعد محركا للإقتصاد في بلادنا.

وعليه راسل عزيز أخنوش، وزراء حكومته، مناشدا إياهم أخذ الأزمة الحالية بعين الاعتبار، خلال إعدادهم لميزانيات القطاعات التي يشرفون عليها، مشددا على ضرورة التقليص إلى أقصى حد من النفقات الثانوية.

كما حث أخنوش وزراء حكومته على تخفيض ميزانية شراء السيارات الجديدة، وكذا العمل على الاقتصاد في استهلاك الماء والطاقة الكهربائية وتعويض هذه الأخيرة بالطاقات المتجددة قدر الإمكان، بالإضافة إلى تقليص نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة، ومصاريف الاستقبال وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات، وكذا نفقات الدراسات وغيرها من النفقات الثانوية كخطوة بناءة لتجاوز الظرفية الصعبة التي باتت آثارها واضحة على أرض الواقع لدرجة أضحى فيها المواطن المغربي عاجزا عن سد حاجياته اليومية بسبب الغلاء الذي أتى على الأخضر واليابس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد